

4 معالق السكر

الطريقة:
كنخذ الخميرة نزيدلها شوية سكر من دوك 3 معالق و شوية حليب دافيو في اناء نغربل الطحين نزيد ليه الزيت و السكر اللي بقا و فانيلا ونخلط مزيان من بعد نزيد داك الخليط د الخميرة و بيضة من بعد نجمع اللي بقا بالحليب ملي تجمع نزيد ملعقة كبيرة زبدة و نعجنها شوية. العجينة ما تكون قاصحة ما خفيفة ونخليوها تخمر مزيانمن بعد نطلقو العجين ب دقيق اولا مايزينا على شكل مستطيل حتى تولي رقيقة و نديرو عليها الكريمة و نزيدو فوقها الكركاع (ممكن اضافة الزبيب و ممكن ايضا يتعمرو بالمربى و التمر) ومن بعد لويو العجين غي بشوية و نقطعوه ب خيط عوض الموس خليهم اخمرو مزيان مرة اخرى و نديروهوم فالفران حتى يتحمرو و من بعد ندهنوهم بالناباج و نرشوهم باللوز مقلي و مهرمش او الكركاع . وبصحة و الراحة.
شنيك بكريم باتسري و الكركاع

المقادير:500 غ دقيق
- بيضة
- حليب دافي مقدار كاس و ربع
- شوية ملح
- معلقة كبيرة زبدة
- معلقة كبيرة خميرة الخبز
- 3ملاعق سكر
- 3 ملاعق زيت
- فانيلا او اي منسم
الحشو كوفيتير او كريم باتسيير
كريم بتسيير:
4 معالق السكر
2 معالق كبار مسحوق كريم بتسيير لمعندهاش تعوضو بالنشا يعني مايزينا
نصف لتر حليب
2 ساشي لفاني
و 2 صفار بيض
تخلط مزيان تضعه على النار حتى تعقاد الكريمة وطفيها ثم ضعي ملعقة كبيرة زبدة وخلطي

ليست هناك تعليقات